هذه التصرفات إن فعلها الرجل اعلمي أنه يحبك






هذه التصرفات إن فعلها الرجل اعلمي أنه يحبك


“وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”؛ آيات من صنع الخالق تبعث المودة والرحمة بين الزوجين ، فقد خُلقت حواء لآدم لتكون راحته وسكنه.



وينبغي عند اختيار الشريك وضع أسس للزواج ، منها الحب والقدرة على تحمل المسؤلية ، تسبقهما أن يكون الشريك صاحب دين وخُلق ، فيجب على كل طرف تحمل الآخر ومواجهة المشاكل بالتفاهم .
وتختلف معايير الزواج من امرأة لأخرى ، فترى معظم النساء أن المال هو أساس السعادة وأن زواجها من رجل ثريّ سيحد من المشاكل ، والعكس صحيح ، فالمال لا يخلق السعادة وإنما يخلقها الحب والتفاهم بين الزوجين ، بل وتكثر المشاكل بين الأثرياء ذوي القلوب القاسية والمعاملة الجافة.
فعلى المرأة أن تتأكد من حب الرجل لها قبل ارتباطها به ، وحتى تتأكد من ذلك يمكنها ملاحظة بعض العلامات التي تدل على الحب، ومنها: 
- محاولة الاقتراب : ولا يُقصد بذلك التقرب المادّي، وإنما التقرب العقلي الذي يجعله يختلف عن كونه مجرد صديق ، ويكون ذلك من خلال إكثاره من الأسئلة الشخصية ، وسؤاله الدائم عن أحوالك الصحية والنفسية ، ومن خلال مراقبة المحيطين بك. 
- القلق : عند غيابك -ولو ليومٍ واحد- يشعر بالقلق ويسارع في الاتصال ليطمئن عليكِ .
- التحدث برقة : فمن المعروف أن الرقة ليست من خصائص الرجال ، ولكن إذا أحب الرجل اختلف أسلوبه مع حبيبته فيعاملها برقة ويتحدث بصوتٍ هادئ.
- إخبارك بأسرار لم يخبر بها سواكِ.
- لغة الجسد: عليكِ التركيز على حركات جسده، فبعدما كان يمشي الخيلاء ويسير مفرود القوام وذقنه مرفوعة، يتحوّل جسده إلى مُنحنٍ ويميل رأسه نحوك وكأنه يُحادث طفلته.
- الحديث ببطء : فالرجل إذا انجذب لامرأة حادثها ببطء حتى تشعر هي بالنعاس ، وهذا يعني أنه يحمل لكِ مشاعرَ خاصة.
- كثرة تلاقي الأعين : فهو يحاول قدر الإمكان ألا تغادر عيناهُ عينَيكِ وكأنه اهتدى إلى الطريق من خلالهما؛ ولذلك ينظر دائمًا أينما تنظرين .
أما إذا شعر بالخجل فإنه يحملق في شفتيكِ خوفًا من فضح العينين.
- كذلك يقوم المُحب بوضعك ضمن أولوياته فيخصص جزءًا من يومه لكِ حتى وإن كان مشغولًا ، كما أنه يعتبرك جزءًا من مستقبله .
- إهداء شيء غير متوقع : كأن يؤلف لكِ قصيدة إن كان شاعرًا ، أو يهدي لكِ رسمة إن كان فنانًا ، أو أن يحرز أهدافًا إن كان رياضيًّا، وعليكِ تشجيعه وتعبيرك عن مدى تقديرك لاهتمامه .
- عدم التحدث لفترة طويلة : فهو يفضل متابعتك عن بعد والنظر إليكِ باستمرار أكثر من الحديث الطويل لأن ذلك يشعره بالخجل .
- كذلك يشعر بالارتباك حيالك ، ويبتسم باستمرار خاصةً إن كنتِ سعيدة ، ويشعر أيضًا بالغيرة والخوف عليكِ من أي شيء .